عن الشركة


كلمة رئيس الشركة

بالنيابة عن شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع وبالأصالة عن نفسى أرحب بكم في موقعنا الإلكترونى، ويسعدنى جداً تقديم موقعنا على الانترنت على أمل أن تجدوا به جميع المعلومات ذات الصلة والمفيدة لكم.

منذ إنشاء الشركة فى 31/7/1984 وضعنا خطة مهمة لتنفيذ وبناء واحدة من محطات الحاويات الحيوية ودعم تطورها كمركز عالمي للتجارة.

وكما تعلمون أن موقع ميناء بورسعيد الأستراتيجي على البحر المتوسط عند المدخل الشمالي لقناة السويس، جعل منها حلقة وصل مباشرة إلى اكثر من 50 ميناء في جميع أنحاء العالم. وقد تمتعت محطة شركة بورسعيد لتداول الحاويات بسمعة طيبة عن جدارة لتحقيق الكفاءة التشغيلية والإنتاجية العالية مقارنة مع أفضل محطات تداول الحاويات في المنطقة.

نحن نقوم بالتطوير دائما باتباع أحدث أساليب التكنولوجيا ونظم تداول الحاويات العلمية. أيضا نحن مهتمون بشكل كبيربتوفير أحدث الطرق الآمنة لعملائنا لتداول البضائع بتكلفة مرنة جداً وقادرة على المنافسة وذلك من خلال العلاقات القوية والعميقة التي نتواصل بها مع عملائنا والخطوط الملاحية لحل مشاكلهم فورا.

وعلى الرغم من الظروف الصعبة والفريدة التي تواجه الاقتصاد العالمي بشكل عام وخاصة لدينا بمحطة تداول الحاويات فأننا نبذل قصارى جهدنا لتطويرها وتحسين عمليات التداول وتحقيق أعلى إنتاجية.

ونأملأن تجدوا في هذا الموقع المعلومات المفيدة والمرغوبة كما نحتاج دعمكم وتزويدنا بالتعليقات والمقترحات بخصوص كيفية التواصل بشكل أفضل معكم ومع مؤسستكم. لذا نشجعكم على إرسال اقتراحاتكم واستفساراتكم من خلال صفحة الاتصال بنا على موقعنا على الانترنت لتبادل الأفكار والأراء ومشاركتكم فيها.

مع أفضل أمنياتى وتحياتى ..
 

تاريخ الشركة

تداول الحاويات

تم إنشاءشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع لتعمل فى مجال تداول وتخزين ونقل الحاويات للساحات المعنية أو المخازن .بدأ نشاط تداول الحاويات منذ العام 1988 بحجم تد\ول 25479 حاوية مكافئة ولقد إستمرت فى النمو سنة تلو الأخرى نتيجة للتطوير المستمر فى المحطة والذى تضمن تطوير أرصفة الميناء والساحات والمعدات ونظام الحاسب الألى ....الخ مكافئة .

يمثل نشاط تداول الحاويات 90% من أنشطة الشركة ووفقاً لذلك يمثل 90% من إيرادات الشركة .

الميناء الجاف بالعاشر من رمضان

قامت شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع بإنشاء أول ميناء جاف فى جمهورية مصر العربية لخدمة المصدرين والمستوردين بالعاشر من رمضان والمدن الجديدة المحيطة بها .

وعلى ضوء تطوير وسائل النقل المتعددة فى جميع أنحاء العالم ومنذ البدء فى تشجيع الموانى الجافة للحاق بهذا التطوير قامت الشركة بإنشاء الميناء الجاف الخاص بها فى الرابع عشر من نوفمبر فى عام 1996م فى مدينة العاشر من رمضان لتقديم أفضل وأسرع خدمات - ( من الباب إلى الباب) - فى مجال تداول الحاويات والبضائع العامة .

يعتبر الميناء الجاف بالعاشر من رمضان واحد من أفضل الموانئ الجافة التى تقدم خدمات كاملة لكل من الواردات والصادرات الخاصة بالمستوردين والمصدرين.

تداول البضائع

نشاط تداول البضائع كان هو النشاط الرئيسى لشركة القناة للشحن والتفريغ قبل إندماجها مع شركة بورسعيد لتداول الحاويات فى عام 1990.

ويعد قطاع تداول البضائع هو القطاع المسئول عن تداول حبوب الصب والشحن والتفريغ لكل أنواع البضائع العامة بكفاءة عالية وقوى بشرية على مستوى عالى من الخبرة .

رؤيه ومهمة الشركة

مهمة الشركة

شركة بورسعيد لتداول الحاويات و البضائع هي إحدى الشركات الحكومية الرائدة التابعة للنقل البحرى والبرى والتابعة لقطاع الاعمال العام والمشغله لمحطة الحاويات بميناء غرب بورسعيد منذ 1984 والتي تلعب دوراً هاماً في سوق النقل البحري المصري.

رؤية الشركة

أنشئت شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع لتوفير أفضل الخدمات و التسهيلات لخطوط النقل البحرى العالمية بكفاءة و أمان من خلال أحدث النظم اللوجستية المتكامله

أهداف الشركة

تهدف شركة بورسعيد لتداول الحاويات و البضائع إلى أن تكون محطتها ميناءاً محورياً عالمياً للترانزيت في شرق البحر المتوسط، الحفاظ على بيئة آمنة و نظيفة و كذلك تقديم خدمة متميزة مقابل تعريفة تنافسية مرنة.

أعضاء مجلس الادارة

مخطط الشركه

2019/2020 الخطة المستقبلية

: شراء معدات حديثة لتداول الحاويات

. )عدد 3 ونش ساحة عملاق R.T.G.
. عدد (3) مرفاع تلسكوبى حمولة 45 طن.
. عدد (10) جرار موانىء حمولة 65 طن.
. عدد (6) ونش شوكة حمولة 3 طن.
.إعادة تأهيل الساحات
. تركيب نظام إطفاء كامل لمحطة كهرباء الحاويات.

الشهادات